حمزة فراتي- موقع الحل

تمكنت قوات النظام اليوم، من تقسيم بلدات الضفة الغربية لنهر الفرات في #ديرالزور إلى أجزاء، وذلك من خلال السيطرة على بلدتي #الصالحية وتشرين.

وقال أبو أيمن العلي(ناشط من ريف ديرالزور) لموقع الحل، إن “قوات النظام تمكنت اليوم، من السيطرة على بلدة الصالحية البوابة المهمة لمدينة البوكمال و بلدة تشرين أيضاً، بعد معارك عنيفة مع عناصر #داعش، الذين أجبروا على الانسحاب منهما”.

وأضاف المصدر، أن “قوات النظام تتابع العمليات العسكرية في المحور الممتد بين الميادين والبوكمال بهدف السيطرة على جميع القرى المتبقية الواقعة غربي الفرات، وبعد سيطرتها على بلدتي الصالحية وتشرين، تمكنت من تقسيم بلدات الضفة الغربية لنهر الفرات إلى أجزاء”، على حد قوله.

واعتبر المصدر، أن “السياسة التي يتبعها النظام تعد خطوة لتشتيت القدرة العسكرية للتنظيم، والاستفراد في كل جيب على حدى”، على حد تعبيره.

إلى ذلك، قام النظام بـ “اعتقال عشرات المدنيين من مدينة البوكمال، ونقلهم إلى جهة مجهولة، بينما لاتزال عمليات التمشيط بداخل المدينة مستمرة”، وفق المصدر.

الجدير بالذكر، أن مدينة البوكمال تمتاز بـ “نقاط قوة يمكن الاستناد عليها في أي عملية تهدف إلى السيطرة أوالمحافظة عليها”، إذ تعتبر ثاني أكبر منطقة إداريًا في محافظة دير الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.