مشاركة

هاني خليفة – حماة

أحبطت #هيئة_تحرير_الشام (النصرة)، اليوم، محاولة تقدم نفذتها قوات النظام باتجاه قرية #المستريحة في منطقة #السعنبريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي إبراهيم المحمد، لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لأكثر من أربع ساعات، أسفرت عن قتل وجرح عشرة عناصر على الأقل من الطرفين، فضلاً عن تدمير دبابة لقوات النظام عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدف الطيران الروسي والتابع لقوات النظام بغارات عدة مناطق خاضعة للمعارضة اقتصرت أضرارها على المادية”.

وفي السياق، سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، على قرى معصران وطليحان وأبو حريج وأبو كسور والمضابع، بعد مواجهات مع #تحرير_الشام في ريف #حماة الشرقي، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الطرفين، لتكتمهما الإعلامي، حسب المحمد.

يشار إلى أن هجوم قوات النظام والاقتتال بين هيئة تحرير الشام وتنظيم #داعش في ريف #حماة الشرقي، أديا إلى نزوح أكثر من 60 ألف مدنيًا من قرى المنطقة إلى مخيمات جنوبي وشرقي محافظة #إدلب، وسط انعدام الخدمات الأساسية والرعاية الصحية وعدم تقديم المساعدات لهم رغم المناشدات المتكررة من المجالس المحلية للمنظمات والجمعيات.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KRT89