بعد اتهامه من الوزراء العرب بـ”الإرهاب”: حزب الله يؤكد أنه أرسل الأسلحة إلى سوريا وفلسطين فقط

بعد اتهامه من الوزراء العرب بـ”الإرهاب”: حزب الله يؤكد أنه أرسل الأسلحة إلى سوريا وفلسطين فقط

نفى #حزب_الله اللبناني اتهامات المملكة العربية #السعودية له بإرسال أسلحة إلى #اليمن، عقب يوم واحد على اتهام وزراء الخارجية العرب للجماعة اللبنانية بـ”الإرهاب وزرع الفتنة في المنطقة”.

وأصدر الوزراء العرب في ختام مؤتمر طارئ دعت له السعودية وانعقد في القاهرة الأحد بياناً أدانوا فيه تدخل إيران في المنطقة، ورفعوا “الانتهاكات” التي يرتكبها إلى مجلس الأمن، ووصفوا حزب الله بأنه جماعة “إرهابية”.

وكان الحوثيون في اليمن -الذين تعتبرهم السعودية امتداداً لحزب الله وإيران في المنطقة- قد أطلقوا في وقت سابق صاروخاً بالستياً على مطار الرياض، قالت السعودية إنه وصل إلى الحوثيين عن طريق حزب الله.

وقال الأمين العام لحزب الله في خطاب متلفز أمس: “أنا أنفي بشكل قاطع، لا علاقة لأي رجل بحزب الله اللبناني بإطلاق هذا الصاروخ ولا بما أطلق من صواريخ… هذا الاتهام لا يستند لا إلى حقيقة ولا إلى دليل”.

وأضاف الزعيم اللبناني: “نعم هناك مكانان أرسلنا لهم السلاح بكل شفافية، الأول هو فلسطين المحتلة …افتخر بهذا. وهناك في سوريا السلاح الذي نقاتل به”، على حد قوله.

واتصالاً بذلك، أصدرت حركة حماس مساء الأمس بياناً يرفض اتهام الوزراء العرب لحزب الله بالإرهاب جاء فيه: “فوجئنا بأنَّ بيان مجلس وزراء خارجية العرب خلا من الإشارة إلى الإرهاب الإسرائيلي الذي يتعرّض له يوميًا الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة