حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل ثلاثة أطفال وجرح آخرون، مساء أمس، بانفجار سيارة مفخخة وسط منازل المدنيين في قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي (الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية – #قسد).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الشرقي)، لموقع الحل، إن “ثلاثة أطفال قتلوا وجرح 12 آخرين بينهم نساء وأطفال أيضاً، بانفجار سيارة مفخخة وسط منازل المدنيين القريبة من منطقة السوق، مسببة أضراراً مادية كبيرة في نفس المكان”.

وأضاف المصدر أن “معظم الجرحى بحالة حرجة، حيث تم نقلهم مباشرة إلى مشافي مدينة الحسكة، لعدم توفر العناية الطبية اللازمة في المنطقة”.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي المعبر المائي في مدينة هجين، بغارتين، ما أدى لمقتل شابين وجرح 3 آخرين، إضافة لدمار كبير في المعبر.

وفي السياق، قٌتل رجل وجرح آخر، جراء انفجار لغم أرضي بسيارته أثناء محاولته الخروج من ريف دير الزور الشرقي، باتجاه الحسكة.

من جهة أخرى، استهدفت قوات النظام المتمركزة بقلب مدينة البوكمال براجمات الصواريخ والهاون، قرى الباغوز والسفافنة والمراشدة والسوسة، مسببة إصابات عدة في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية. حيث قال المصدر إن أهالي القرى المذكورة نزح غالبيتهم عنها خلال اليومين الماضيين لشدة القصف الجوي والمدفعي، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.