بغداد 35°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
الأسد يصدر مرسوماً يرفع أجر ساعة التدريس الإضافية لنحو 0.6 دولار كحد أقصى - الحل نت


أصدر رئيس النظام السوري #بشار_الأسد مرسوماً يقضي بأن وزير التربية هو المختص بتكليف تدريس الساعات الإضافية في مدارس وزارة #التربية المهنية، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

ونص المرسوم أيضاً على منح المكلف بالتدريس أجوراً جديدة، تعويضاً عن حصة #التدريس النظرية أو العملية التي يدرسها في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية وكل مدارس ومراكز التدريب #المهنية من داخل أو خارج الملاك.

ويبلغ تعويض الحصة التدريسية لحملة #شهادة الإجازة الاختصاصية في التدريس 300 ل.س، أي نحو 0.6 #دولار، وحملة شهادة الإجازة غير الاختصاصية 260 ل.س، أي نحو 0.5 دولار، وحملة شهادة أحد المعاهد المتوسطة 220 ل.س، أي حوالي 0.4 دولار، أما الذين لا يحملون الشهادات السابقة 180 ل.س، أي حوالي 0.3 دولار.

وقال وزير التربية بحكومة النظام (هوزان الوز) بعد صدور المرسوم إن “المرسوم سيساعد في ملء #الشواغر الناجمة عن نقص أعداد مدرسي الاختصاص في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والمدارس الثانوية في التعليم العام والمهني”.

ويعاني قطاع التعليم من نقص في عدد #المدرسين بسبب هجرة عشرات الآلاف منهم خارج سوريا منذ عام 2011، فيما يبلغ عدد القائمين على رأس عملهم حالياً نحو 350 ألف معلم، بحسب تصريح لنقيب المعلمين في سوريا (نايف الحريري)، في وقت سابق.

يشار إلى أن رواتب المعلمين في #سوريا، تبلغ في الوقت الحالي نحو 25 ألف ل.س شهرياً للمعينين الجدد، أيحوالي 54 دولار حسب سعر الصرف الحالي.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية