https://soundcloud.com/7al/22112017a/s-9pHiD
حصاد السابعة الإخباري 22-11-2017

قصف الطيران الحربي الروسي مخيم سوح الرفاع بريف دير الزور، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين وعشرين آخرين بجروح. في حين قتلت قناصة النظام رجلاً في بلدة الدوير أثناء عبوره نهر الفرات، حيث تطلق قوات النظام النار على أي شخص يحاول العبور من النهر.

وفي الرقة، اعتقلت قوات النظام عشرات الأشخاص بحجة السوق للاحتياط، خلال الأيام الثلاثة الماضية، من قرى ريف الرقة الشرقي، الواقعة تحت سيطرتها. وقالت مصادر إن “ضباط النظام يتقاضون آلاف الدولارات للإفراج عن المعتقلين، أو يفرجون عنهم من خلال وساطات عشائرية”.

أما في الجنوب، تتواصل عمليات خطف المدنيين في محافظتي درعا والسويداء، حيث خُطف خلال اليومين خمسة أشخاص من المحافظتين. وسط مناشدات أطلقها الأهالي لجميع العقلاء والشيوخ في المحافظتين للتحرك وإطلاق سراح المخطوفين، داعين إلى العمل “بجدية وحزم لإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة”، وفق ما ورد.

دولياً، حذرت الولايات المتحدة رعاياها من “المخاطر” عند سفرهم إلى السعودية، وذلك إثر استهداف الرياض بصاروخ باليستي. وقالت الخارجية الأمريكية إن “التهديدات الإرهابية مازالت قائمة في أرجاء السعودية، بما في ذلك المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والظهران، ويمكن أن تقع هجمات دون تحذير في أي مكان في البلاد”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبع وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربع وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.