منظمة SIAD: “المنتجات السورية تشكل نحو 30%من صادرات عنتاب التركية”

منظمة SIAD: “المنتجات السورية تشكل نحو 30%من صادرات عنتاب التركية”

كشفت منظمة “رواد ورجال الأعمال السوريين- SIAD”، عن نسبة الصادرات المنتجة في الشركات #السورية، من مجموع ما تصدره مدينة #غازي_عينتاب التركية، والتي بلغت 18%، بحسب ما نقل موقع اقتصاد.

وأوضحت المنظمة أن نسبة الصادرات المنتجة في الشركات السورية، تتخطى الـ 30%، لكن هناك بعض #المنتجين يصدرون بضائعهم بأسماء شركات تركية، معتبرة أن النسبة المذكورة ليست نسبة حقيقة.

وقال مدير منظمة رواد ورجال الأعمال السوريين، (المهندس خالد بابللي)، “قد نشهد في العام القادم قفزات كبيرة للاستثمارات السورية في مدينة غازي عنتاب، مدفوعة بحصول #المستثمرين على الجنسية التركية”.

من جانبه، أكد أمين سر المنظمة، الصناعي سعد شويحنة، أن مدينة غازي عينتاب انتقلت إلى المستوى الخامس، وسبقت #أنقرة، “وتواجد المستثمر السوري في هكذا سوق بهذا الحجم والضخامة، يسجل إنجاز عظيم”، على حد قوله

وفي سياق متصل، قال مدير “دليل الصفحات الذهبية”، يوسف عبوش، “في حال سنحت الفرصة للمستثمرين #السوريين، أي في حال مساواتهم بالأتراك من حيث #الضرائب والإقامات وحرية السفر وغيرها من العقبات الإدارية، سترتفع نسبة الصادرات السورية إلى نسب غير مسبوقة في العام 2018”.

يشار إلى أن عدد الشركات #السورية المرخصة في مدينة عنتاب بلغ هذا العام أكثر من 1200 شركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.