مشاركة

جوان علي – الرقة

أكد المجلس المدني في #الرقة أن عدد النقاط الطبية التي سيتم تفعيلها في الرقة وريفها، سيرتفع خلال الشهر القادم من 4 إلى 12 نقطة، على أن يكون من بينهما إعداد مشفيين مصغرين دعمهما التحالف بالأجهزة والأدوية.

وقال جوان الذخيرة (أمين لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني) في حديث لموقع الحل إن لجنة الصحة “قامت بتفعيل 4 نقاط طبية تتوزع في الجهات الأربع من المدينة، وهي نقاط الحزيمة والكرامة وحمرا ناصر والكسرات، في حين تم إنجاز دراسة 8 نقاط أخرى من بينهما مشفيين مصغرين، في كل من حي الملشب (3 كلم شرق المدينة) والخاتونية(غرب المدينة 12 كلم)، حيث سيقدمان خدمات تتعلق بالإسعافات الأولية والطوارئ وسيتم فيهما إجراء جراحات صغرى، وقام #التحالف_الدولي بدعم هاتين النقطتين بالأجهزة وبالأودية الأولية”.

وأضاف المصدر أن “هناك ايضا مشاريع مع بعض المنظمات كالصحة العالمية بخصوص إعداد 4 نقاط متنقلة، في حين يتم توزيع اللقاحات الدورية للأطفال في ثلاث نقاط حاليا هي الخاتوينة والمشلب وحزيمة. مؤكدا أن جميع هذه النقاط والمشاريع ستكون قيد التفعيل خلال شهر .
يذكر أن اهالي أحياء المشلب والطيارة والجزرات عادت إلى المدينة رغم عدم توفر الخدمات بشكل كامل، فيما لا تزال عمليات تنظيف الشوارع وإزالة الأنقاض منها مستمرة.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/G1NBF