تجارة دمشق: “التلويح بالعصا لن يحقق تخفيض أسعار المواد في الأسواق”

تجارة دمشق: “التلويح بالعصا لن يحقق تخفيض أسعار المواد في الأسواق”

أكد رئيس غرفة تجارة #دمشق التابعة لحكومة النظام (محمد غسان)، أن السبب الرئيسي لفقدان #المواد التي يتم تخفيض أسعارها من الأسواق، هو “التلويح بالعصا الذي يتم اتباعه”، مبيناً أن الأساس لتحقيق تخفيض الأسعار، هو تحقيق التوازن السعري وتوافر المادة والمنافسة وزيادة العرض والتسعير المتوازن.

وأشار القلاع إلى أن الإشكالية الكبيرة بين حلقات #التجارة تتمثل في تفشي التهريب، وأن الأسواق مملوءة بالمهربات، مؤكداً أن غياب بيانات التكلفة يؤدي إلى عدم الإعلان عن الأسعار، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن.

من جانبه، تحفظ مدير #التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام (عدي الشبلي)، على عرض بعض البيانات والمؤشرات التي تتعلق باحتياجات #دمشق ونسب الغش والمخالفات والأسعار والكلف وغيرها من المعلومات التفصيلية عن 50 سوقاً بالعاصمة دمشق.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، قامت بتخفيض سعر العديد من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية، ما أدى إلى فقدان بعضها من الأسواق كمادة المتة، التي قام  #التجار باحتكارها مبررين ذلك بقيام حكومة النظام باعتماد بيانات سابقة للتسعير، كانت تقدم في السنوات الماضية وهي بعيد جداً عن #الواقع

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.