الحل السوري – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) “مراجعة تعديلات” متعلقة بالأسلحة التي تقدمها إلى #وحدات_حماية_الشعب الكردية في #سوريا، التي تعد نواة لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد).

وقال المتحدث باسم البنتاغون (إيريك باهون): “نراجع تعديلات وشيكة للدعم العسكري المقدم لشركائنا الأكراد بقدر ما تسمح المتطلبات العسكرية لهزيمتنا لتنظيم الدولة الإسلامية وجهود إرساء للاستقرار بمنع عودة التنظيم”.

وكشفت المتحدث باسم #البيت_الأبيض (سارة ساندرز) بدورها أن واشنطن تعتزم “خفض الدعم العسكري للقوات المحلية التي تحارب داعش (في إشارة إلى الوحدات الكردية)”، لكنها أوضحت في المقابل أن ذلك “لا يعني إيقاف كل أشكال الدعم”.

وذكرت ساندرز بإفادة صحفية أنه “في ظل تقلص الأراضي التي يسيطر عليها داعش فإن أمريكا في وضع يمكنّها من وقف تقديم العتاد العسكري لجماعات معينة لكن ذلك لا يعني وقف كل الدعم لتلك الجماعات”.

وكانت تركيا قد كشفت الجمعة أن الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) وعد نظيره التركي (رجب طيب #إردوغان) بإيقاف واشنطن تسليح وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها أنقرة امتداد لحزب العمال الكردستاني (المصنف كتنظيم إرهابي في تركيا وأمريكا) رغم نفي الوحدات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.