حاكم المركزي يدعو لعدم التخلي عن المدخرات من الدولار

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

نفى حاكم سورية #المركزي التابع لحكومة النظام (دريد درغام)، أن يكون المركزي وراء موجة الهبوط لسعر صرف #الدولار، بهدف جمع الدولارات من السوق.

وأكد درغام خلال مؤتمر صحفي له أمس في العاصمة دمشق، أن تخفيض المركزي لسعر #الحوالات إلى 434 ل.س، هو “رسالة لأطراف عديدة، هدفها طمأنة المواطن والتاجر المستورد، بأن الأمور بخير”، حسب تعبيره.

ودعا درغام من وصفهم بـ “مكتنزي الدولار”، بعدم التخلي عن دولاراتهم لمصلحة “بعض الجشعين” في #السوق بسبب انخفاض سعر الدولار، محذراً أن تدفعهم حالة “الهلع” إلى البيع بكميات تزيد عن الحاجة الشهرية لاستهلاكهم، لأن ذلك يخدم مصلحة المضاربين بشكل أساسي، على حد قوله.

وقال درغام، “حان الوقت لبعض محتكري البضائع من #التجار، أن يُفرجوا عن بضائعهم وأن يبيعوها في الأسواق، كي يُتاح لهم القدرة على شراء بضائع بديلة، وإلا فإن تجاراً آخرين مستعدين لاحتلال الساحة بدلاً عنهم”.

يشار إلى أن #الليرة_السورية، تشهد ارتفاعاً ملحوظاً أمام الدولار، حيث هبط سعر الدولار أمس إلى مستوى بين 390 و402 ل.س، ليستقر اليوم على 415 ل.س.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vHvbi
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.