بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
بنك سورية الدولي الإسلامي المحفظة الاستثمارية لرامي مخلوف - الحل نت

بنك سورية الدولي الإسلامي المحفظة الاستثمارية لرامي مخلوف


تأسس بنك سورية الدولي #الإسلامي برأسمال قدره 5 مليارات ليرة سورية (نحو 12.5 مليون دولار)، وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ رأسماله الحالي نحو 8.5 مليارات ليرة (نحو 20 مليون دولار)، ووصل عدد فروعه ومكاتبه إلى 26 فرعاً ومكتباً، ويسعى #البنك وفق بيان التأسيس لتوفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وحقق بنك سورية الدولي الإسلامي أرباح حتى نهاية الربع الثالث من العام 2017 حوالي 1.4 مليار ليرة سورية، (نحو 2.6 مليون دولار).

وفي العام 2012 أعلن بنك #قطر الدولي الإسلامي، تخليه عن مقعده في مجلس إدارة بنك سوريا الإسلامي الدولي، وسحب ممثله من المجلس بعد القرار الذي اتخذته وزارة الخزانة #الأميركية بفرض عقوبات ضد البنك، “فرع سوريا”.

في منتصف العام 2011، شهدت المحفظة الاستثمارية لرامي مخلوف حجم كبير من عمليات #الشراء، حيث كان مخلوف يشتري كميات كبيرة من أسهم “بنك قطر الوطني – سوريا”.

وظهر في ملفات “وكيليكس” أن الشيخ (علي بن عبد الله آل ثاني)، مؤسس بنك #قطر الدولي الإسلامي (QIIB)، بادر إلى بيع أسهمه في بنك سوريا الدولي الاسلامي (SIIB)، والتي تبلغ مئة ألف سهم، لرامي مخلوف في شهر تموز عام2011، كما تبين أن بن عبد الله وضع الأرباح في حسابه ببنك سوريا الدولي الاسلامي.


التعليقات