“الأغذية العالمي”: أكثر من مليون لاجئ في تركيا يحصلون على بطاقات دعم مالي

“الأغذية العالمي”: أكثر من مليون لاجئ في تركيا يحصلون على بطاقات دعم مالي

أكد منسق شؤون برنامج #الأغذية العالمي في تركيا، (نيلس غريد)، أن #تركيا هي الدولة الأكثر استيعاباً للاجئين، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين المستفيدين من بطاقات الدعم #المالي التي يقدّمها الهلال الأحمر التركي، في إطار برنامج مساعدة الاندماج الاجتماعي للأجانب، تجاوز المليون لاجئ، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشاد غريد، باتفاق إعادة القبول المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في آذار عام 2016، مبيناً إلى أن هناك لاجئين غير سوريين داخل الأراضي التركية، يستفيدون من بطاقات الدعم المالي للهلال #الأحمر، وهم يحملون الجنسيات الإيرانية والعراقية.

وأوضح غريد، أن غالبية #اللاجئين المستفيدين من المساعدات النقدية، هم من السوريين، مؤكداً أن الحاصلين على بطاقات الهلال الأحمر، يتقاضون شهرياً مساعدات نقدية، يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية من خلالها، وتبلغ قيمة المساعدات 120 ليرة تركية (31 دولاراً) للشخص الواحد.

وقال غريد، “يستطيع الحاصل على هذه المساعدات #النقدية، إنفاق المال في أي مكان يريده، فلا أحد يعلم بحوائج البيت أكثر من ساكنيه، لذا فإنّ المساعدات #النقدية هي الطريقة المثلى لمد يد العون للاجئين.

يشار إلى أن الهلال الأحمر التركي، يقدم بطاقات الدعم المالي للاجئين، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد الاتفاق الذي حصل بين الحكومة التركية والاتحاد #الأوروبي في شهر آذار عام 2016 حول الهجرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.