تركيا: السوريون لا يفرون من داعش فقط ولكن من فظائع بشار الأسد أيضاً

تركيا: السوريون لا يفرون من داعش فقط ولكن من فظائع بشار الأسد أيضاً

الحل السوري – وكالات

قال نائب وزير الخارجية التركي (#أحمد_يلدز) إن السوريين “لا يفرون من تنظيم #داعش الإرهابي فقط، ولكن من فظائع نظام بشار الأسد أيضاً”.

وأفاد المسؤول التركي خلال كلمة نقلتها وكالة الأناضول بأنه “بالنسبة إلى سوريا، يركز الجميع على تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية، وعلى الإرهاب، ولكنني أقول إن هناك 3 ملايين سوري في بلادي، وهؤلاء لا يفرون من تنظيم داعش الإرهابي فقط، ولكن من فظائع نظام بشار الأسد أيضاً”.

وأضاف نائب الوزير: “أعتقد أن اجتماعات أستانة تسير على ما يرام، وقد ساعدت المفاوضات بشكل كبير على الحد من مستوى الصراع، ولكني أعتقد أن أي حل لسوريا لن يكون مستداماً إذا لم يتم التعامل مع مسألة الانتقال السياسي، ولن تتعافى سوريا ما لم يحدث تغيير داخلي”.

ووصلت تركيا مع روسيا وإيران إلى اتفاق في أيار بهدف إنشاء مناطق لخفض التصعيد في سوريا، وأرسلت على أساسه قوات عسكرية إلى إدلب، وصفها النظام بأنها “قوات احتلال”.

وأعلنت موسكو أن الدول الثلاثة اتفقت على عقد روسيا محادثات جديدة بخصوص سورية ضمن مؤتمر جديد سيعقد في سوتشي تحت اسم “مؤتمر الحوار السوري”. وتجري حالياً في جنيف محادثات بين النظام والمعارضة بوساطة أممية، من المقرر أن تستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.