تركيا: مشروع إنشاء مدينة صناعية خاصة بالسوريين في مدينة غازي عينتاب

تركيا: مشروع إنشاء مدينة صناعية خاصة بالسوريين في مدينة غازي عينتاب

أكد رئيس غرفة تجارة غازي #عينتاب، (بيهان قادر أوغلو)، أن الاستثمارات السورية أنعشت أسواق المدينة التركية، معبراً عن امتنانه للدور الفعال للمستثمرين السوريين في عينتاب، بحسب ما نقل موقع “اقتصاد مال أعمال”.

وقال أوغلو، “هذا الأمر ليس رهن اللحظة، فنحن ما قبل اندلاع #الثورة لنا علاقاتنا التجارية القوية مع سوريا، وكانت سوريا ولا زالت منصتنا التجارية إلى العالم العربي”.

وأضاف أوغلو: “في تركيا كل مقومات الإنتاج متوفرة بكثرة سواء في الشق #الصناعي أو الزراعي، وبالنظر إلى تاريخنا المشترك مع الشعب السوري والعربي عموماً، فإننا نتطلع إلى زيادة الاستثمارات العربية في تركيا، التي فتحت أبوابها للسوريين عموماً والمستثمرين، وقدمت لهم التسهيلات، وما عليهم إلا الاستفادة من مقدرات السوق #التركية غير المحدودة”.

وكشف أوغلو  إلى أن غرفة التجارة في عينتاب، تطلع إلى دور أكبر للمستثمرين السوريين في رفع الإنتاجية #الصناعية، مشيراً أن تركيا تنظر إلى المستثمرين السوريين على أنهم بمثابة “سفراء للاقتصاد التركي إلى ما يزيد عن 250 مليون عربي”.

وأكد رئيس غرفة تجارة عنتاب، أنه بفضل وجود #المستثميرن السوريين في تركيا ارتفع حجم التبادل التجاري التركي مع العالم العربي من 6 مليارات دولار سابقاً، إلى 7 مليارات في العام الماضي.

واعتبر أوغلو، أن منح الجنسية #التركية للمستثمرين السوريين، ستقدم المزيد من التسهيلات لهم، ويتجاوزوا بموجبها العقبات القانونية الناجمة عن المسائل #القانونية المتعلقة بالإقامة والفيزا وإجراءات السفر.

وكشف رئيس غرفة تجارة عنتاب، عن عزم ولايته إنشاء مدينة #صناعية خاصة بالسوريين في منطقة “طاش لجة”، يستطيع فيها المستثمر السوري التملك، مؤكداً أن المدينة الصناعية ستكون مخصصة للمستثمرين السوريين، وخصوصاً أصحاب مصانع الصناعات #البلاستيكية.

ولفت أوغلو، أن غرفة التجارة أعدت نحو 70 مشروع دراسة تخص موضوع إعادة #إعمار سوريا، قائلاً “الموضوع قيد الدراسة، ونحن بصدد الموافقة على هذه الدراسات من العاصمة أنقرة”.

وشدد رئيس غرفة التجارة بغازي عينتاب في نهاية حديثه، أهمية دعم المستثمر #السوري في تحسين أوضاع اللاجئين السوريين بشكل عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.