الوحدات الكردية تعلن السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي “بمساعدة روسيا وأمريكا”

الوحدات الكردية تعلن السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي “بمساعدة روسيا وأمريكا”

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب الكردية (نواة قوات سوريا الديمقراطية – #قسد) السيطرة على كامل ريف #دير_الزور الشرقي، الذي كان خاضعاً لنفوذ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “بمساعدة #روسيا و #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا)”.

وقالت الوحدات في بيان إن روسيا والتحالف قدما لها “الدعم الجوي واللوجيستي والاستشارة والتنسيق على الأرض”، وأعربت عن أملها في أن يزيد الدعم بعد النصر في شرق دير الزور.

وبيّنت الوحدات أنها “بصدد تشكيل إدارة ومجالس مدنية تضم رؤساء العشائر والوجهاء والشخصيات الاعتبارية لتمثيل المباشر والكافي للعرب والكرد وكل المكونات للمنطقة وفق المبدأ الديمقراطية والادارة الذاتية وأخوة الشعوب”، على حد تعبيرها.

وطالبت الوحدات في البيان “القوى الدولية العاملة في سوريا وعلى رأسها أمريكا وروسيا الاتحادية لتكون قوى ضامنة للحلول السلمية والديمقراطية في سوريا المستقبل، وأن تتكفل بحماية المناطق المحررة حتى يعيد شعبنا عافيتها ويصل إلى مستوى حماية نفسه بنفسه”، بحسب ما ورد.

وأعربت القوات عن استعدادها لـ “تشكيل أركان وغرف عمليات مشتركة مع شركائها في الحرب ضد داعش لرفع وتيرة هذا التنسيق وإنهاء الإرهاب بالكامل”، وفق المصدر.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.