حماة: قصف جوي استهدف عمّالا بالريف الشرقي وأوقع قتلى وجرحى

حماة: قصف جوي استهدف عمّالا بالريف الشرقي وأوقع قتلى وجرحى

هاني خليفة – حماة

قتل ثلاثة عمال وأصيب آخرون، عصر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي، الأراضي الزراعية في محيط قرية #السماقية (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشرقي).

وقال الناشط الإعلامي سليمان الحاج، لموقع الحل، إن “الطيران استهدف عمّالا كانوا يجنون محصول#الزيتون في المنطقة، مؤكداً أن فرق #الدفاع_المدني انتشلت القتلى وأسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة”.

وأضاف الناشط أن المزارعين والورشات في المنطقة تركوا محصولهم ونزحوا باتجاه مناطق أكثر أمناً، مشيراً إلى ان القصف المكثف على المنطقة يعود إلى شدة المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام التي تحاول التقدم وبسط السيطرة على المنطقة تحت غطاء جوي.

وبين الحاج أن مواجهات اليوم، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً في صفوف الطرفين، على جبهة قرية #بليل شرقي #حماة، مشدداً على أن قوات النظام لم تحقق أي تقدم في المنطقة رغم محاولاتها المتكررة.

يشار إلى أن تنظيم #داعش تقدم مؤخراً داخل عشرات القرى شرق #حماة كانت خاضعة لسيطرة#تحرير_الشام، حيث تدور معارك كر وفر بين الطرفين، في حين تحاول قوات النظام التقدم على حساب الهيئة وفصائل أخرى معارضة في قرى شمال شرقي #حماة، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.