وحدات مياه تابعة لحكومة النظام تحقق أرباحاً بأكثر من 2 مليون ليرة

وحدات مياه تابعة لحكومة النظام تحقق أرباحاً بأكثر من 2 مليون ليرة

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات # #الغذائية بحكومة النظام، أن الأرباح التي حققتها من وحدات تعبئة # #المياه ، منذ بداية 2017 حتى نهاية شهر آب، تصل إلى نحو 2.1 مليار # #ليرة سورية، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري.

وقال مدير عام المؤسسة (ناصيف الأسعد)، إن “معدل تنفيذ الخطة # #الإنتاجية المتعلق بنشاط #المياه بلغ حتى نهاية آب من العام الجاري 58% بالكم و69% بالقيمة الجارية، محققة تراجعاً قدره -2% بالكم و+15% بالأسعار الجارية مقارنةً مع الفترة نفسها من 2017.

وأضاف الأسعد، أن “المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة # #ايتكا الإيرانية، للقيام بالعديد من المشاريع #الإنتاجية المتعلقة بعمل الشركات والمعامل التابعة للمؤسسة”.

وأشار الأسعد إلى أن شركة #ايتكا ، ستقوم بتخديم ودعم وإنتاج العديد من #الخطوط ، يأتي على رأسها خطان لتعبئة # #المياه بطاقة 9 آلاف ليتر في الساعة في كل من وحدتي بقين والسن، مبيناً أن تلك # #الخطوط ستساهم في رفع الطاقة #الإنتاجية لوحدات #المياه التابعة للمؤسسة، حسب تعبيره.

كما أكد الأسعد إلى أن مذكرة التفاهم مع إيران تشمل أيضاً تخديم ودعم خط تعبئة # #الزيت النباتي بعبوات صغيرة في شركة زيوت # #حلب ، وخطان لتعبئة الحليب المعقم PET، وخطان لتعبئة # #اللبن الرائب و #اللبن ة، وخطان للجبنة المطبوخة في كل من شركتي ألبان دمشق وألبان # #حمص ، وخط لإنتاج الزبدة وخط لإنتاج السمنة وخطوط إنتاجية لصناعة الكونسروة، حسب قول مدير المؤسسة العامة للصناعات #الغذائية بحكومة النظام.