الطفل السوري محمد الجندي يحصل على جائزة السلام الدولية للإطفال

الطفل السوري محمد الجندي يحصل على جائزة السلام الدولية للإطفال

حصل الطفل السوري محمد الجندي (16 عاماً) على جائزة السلام #الدولية للأطفال بقيمة 100 ألف يورو، وذلك لتأسيسه #مدرسة للاجئين في لبنان منذ 4 أعوام، ضمن احتفال في #جنيف، بحسب وكالة روزيترز.

وبدأ الجندي، مشروعه التعليمي وهو بسن الثانية عشرة، بهدف توفير التعليم لمئات الأطفال #السوريين في لبنان، واستعان بأقاربه ومتطوعين للمساعدة بناء #المدرسة، وتعليم عدد من المواد كاللغة الإنكليزية والرياضيات بالإضافة للتصوير الفوتوغرافي.

وبحسب رويترز وصل عدد الطلاب في المدرسة بعد مرور 3 أعوام، أكثر من 200 طالب، بعضهم لا يزيد عمرهم عن 5 أعوام، بالإضافة إلى عدد من #المعلمين المحترفين.

وقدمت الجائزة مؤسسة #كيدز_رايتس الهولندية الدولية، للفتيان الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، وأثبتوا جدارة بالالتزام بحقوق #الأطفال.

ورشحت “الربطة السورية للمواطنة” الفتى محمد لقائمة المرشحين التي ضمت 169 اسماً من 55 بلداً، وهي القائمة الأطول هذا العام منذ تأسيس الجائزة الدولية التي أطلقتها المؤسسة في عام 2005، إلا ان قائمة المتنافسين الأخيرة قبل إعلان الفائز، ضمت محمد الجندي، وفتاة تدعى فاي هازيان (15 عاماً) من #إندونيسيا، والفتى تيمون رادزيك (16 عاماً) من #بولندا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.