وحدات مياه تابعة لحكومة النظام تحقق أرباحاً بأكثر من 2 مليون ليرة

وحدات مياه تابعة لحكومة النظام تحقق أرباحاً بأكثر من 2 مليون ليرة

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات #الغذائية بحكومة النظام، أن الأرباح التي حققتها من وحدات تعبئة #المياه، منذ بداية 2017 حتى نهاية شهر آب، تصل إلى نحو 2.1 مليار #ليرة سورية، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري.

وقال مدير عام المؤسسة (ناصيف الأسعد)، إن “معدل تنفيذ الخطة #الإنتاجية المتعلق بنشاط المياه بلغ حتى نهاية آب من العام الجاري 58% بالكم و69% بالقيمة الجارية، محققة تراجعاً قدره -2% بالكم و+15% بالأسعار الجارية مقارنةً مع الفترة نفسها من 2017.

وأضاف الأسعد، أن “المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة #ايتكا الإيرانية، للقيام بالعديد من المشاريع الإنتاجية المتعلقة بعمل الشركات والمعامل التابعة للمؤسسة”.

وأشار الأسعد إلى أن شركة ايتكا، ستقوم بتخديم ودعم وإنتاج العديد من الخطوط، يأتي على رأسها خطان لتعبئة #المياه بطاقة 9 آلاف ليتر في الساعة في كل من وحدتي بقين والسن، مبيناً أن تلك #الخطوط ستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية لوحدات المياه التابعة للمؤسسة، حسب تعبيره.

كما أكد الأسعد إلى أن مذكرة التفاهم مع إيران تشمل أيضاً تخديم ودعم خط تعبئة #الزيت النباتي بعبوات صغيرة في شركة زيوت #حلب، وخطان لتعبئة الحليب المعقم PET، وخطان لتعبئة #اللبن الرائب واللبنة، وخطان للجبنة المطبوخة في كل من شركتي ألبان دمشق وألبان #حمص، وخط لإنتاج الزبدة وخط لإنتاج السمنة وخطوط إنتاجية لصناعة الكونسروة، حسب قول مدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية بحكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.