وزير مالية النظام يضع شروطاً لتعويض خسارة التجار والصناعيين جراء انخفاض الدولار

وزير مالية النظام يضع شروطاً لتعويض خسارة التجار والصناعيين جراء انخفاض الدولار

طالب أعضاء من غرف #التجارة والصناعة والمصدرين، حكومة النظام السوري، بتعويضهم عن خسائرهم جراء تحسن سعر صرف #الليرة السورية، بحسب ما نقل موقع صاحبة الجلالة.

وأكد رؤساء غرف التجارة والصناعة والمصدرين، خسارتهم جراء هذا الموضوع وطالبوا خلال اجتماع مع وزير #المالية بحكومة النظام (مأمون حمدان) بتعويضهم عن خسائرهم.

وأعلن وزير مالية النظام خلال جلسة لمجلس #الشعب، عن جهوزيته لتعويض كل من يرغب عن خسائره ولكن بشرط أن يسلمه دفاتره #التجارية الصحيحة.

وقال حمدان، “نريد أن نعرف #التكاليف التي صرفها التاجر أو الصناعي أو المصدر، والخسائر التي لحقت به وحجم صادراته الفعلية ومخزونه من #البضائع وأن يقنعنا بكل ذلك ثم نقوم بمقارنة كل هذه الخسائر بالأرباح التي حققها منذ بدء الحرب في سوريا”.

يذكر أن رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، (سامر الدبس)، أكد في وقت سابق، أن هناك تضرراً كبيراً على #الصناعيين في الوقت الحالي نتيجة التغيرات الأخيرة في سعر الصرف، “فكل من وقع على عقود تصديرية خلال فترة معرض #دمشق الدولي سيتعرض حالياً لخسارة بين 20 و30% من قيمة تعاقداته نتيجة الانخفاض في سعر الصرف، فضلا عن أن البعض سوف يمتنع عن تنفيذ عقوده التصديرية”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.