مشاركة

جوان علي – القامشلي

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إنها مستمرة في حربها ضد تنظيم الدولة (#داعش) حتى القضاء التام عليه وصولاً إلى الحدود العراقية، مثمنة “جهود روسيا واسهامها في زعزعة التنظيم وانهياره السريع”.

حيث ذكر المركز الإعلامي لقسد مساء اليوم، أن القوات “مستمرة في حربها ضد داعش،وستستكمل حملة عاصفة الجزيرة بالتنسيق والتعاون مع التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب”.

وأكد المركز أن “التنسيق ما زال مستمراً مع التحالف الدولي حتى القضاء التام على داعش في كامل منطقة شرق الفرات، و شمال دير الزور، و الريف الشرقي لدير الزور، وصولاً إلى الحدود العراقية السورية”.

كما ثمنت قسد “دور جمهورية روسيا الاتحادية و جيشها على ما بذلته من جهود و أعمال قتالية باستهداف مواقع تنظيم داعش وتحركاته في مناطق غرب الفرات، مما أدى إلى زعزعة التنظيم و انهياره السريع.” بحسب وصفها

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن الانتصار الكامل على تنظيم الدولة (#داعش) على ضفتي الفرات. حيث نقلت وكالة انترفاكس عن بوتين قوله إن “العملية العسكرية في المنطقة اكتملت الآن وإن التركيز سيتحول إلى عملية سياسية ستشمل في نهاية المطاف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية”.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/dJMmK