مشاركة
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

سليمان مطر – ريف دمشق

أدى القصف المدفعي الذي نفذته قوات النظام اليوم على مدن وبلدات#الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق إلى مقتل ثلاثة أطفال وإصابة عدد من المدنيين، إضافةً لإحداث أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

وذكر الناطق باسم الدفاع المدني محمود آدم لموقع الحل السوري أنّ “قوات النظام استهدفت مدن #عربين، و#عين_ترما، و#سقبا، بقصف مدفعي، ما أدى لمقتل ثلاثة أطفال، اثنين في عربي وواحد في سقبا، إضافةً لإصابة عدد من المدنيين بجروح، وقد عملت فرق الدفاع المدني على تفقد المناطق التي تعرضت للقصف وقامت بإخلاء الجرحى إلى النقاط الطبية”.

وأضاف المصدر أنّ “قصف النظام متواصل على المنطقة منذ أكثر من 20 يوماً، الأمر الذي تسبب بتدهور الحالة الإنسانية في المنطقة، حيث تعجز النقاط الطبية عن إنقاذ المدنيين المصابين بإصابات خطرة، بسبب النقص الكبير في المواد الطبية وعدم وجود المستلزمات الكافية لعلاجهم بشكل فوري”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تواصل قصفها على المنطقة تزامناً مع اشتباكات بينها وبين فصائل المعارضة المسلحة، على محاور عين ترما، و إدارة المركبات في محيط مدينة #حرستا، حيث تهدف قوات النظام للسيطرة على مواقع سيطرت عليها المعارضة مؤخراً في المنطقة، بحسب ناشطين.

 


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/trLo1