بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
حكومة النظام: "499 سيارة أنتجتها المصانع المحلية خلال العام 2017" - الحل نت

حكومة النظام: “499 سيارة أنتجتها المصانع المحلية خلال العام 2017”


أعلن مدير النقل الطرقي في وزارة #النقل التابعة لحكومة النظام (محمود أسعد)، أنه تم إنتاج 499 سيارة خلال العام 2017، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وقال أسعد،”يعمل القائمون على معامل #السيارات لسد حاجة السوق بعدما توقفت سوريا عن استيرادها، مشيراً إلى أنه تم توزيع إنتاج 3 سيارات #سوكون، 81 سيارة نوع #سيامكو، و142 سيفكو، 64 خلوف، و193 سيارة نوع #سيام.

وأطلقت الشركة السورية #الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو)، خلال العام الحالي، جزء كبير من السيارات المجمعة في سوريا، كما أعلن علاء حميشو، (مدير شركة صروح الإعمار)، أنه تم مؤخراً بالتعاون مع شركة “BYD” الصينية المتخصصة في مجال السيارات، إطلاق سيارتين تجميع محلي، بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 30 ألف سيارة.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام، أصدرت قراراً في 2011،  منعت فيه استيراد ما وصفته بـ”سلع #الرفاهية” غير الملحة، وشمل القرار استيراد السيارات الجديدة، باستثناء استيراد عدد محدود من السيارات المخصصة للخدمة فقط.

وبحسب مراقبين تم الاحتيال على قرار منع الاستيراد من خلال فك قطعة أو أكثر من #السيارة وإعادة تركبيها في سوريا، لتصبح صناعة محلية، ما أدى إلى انتشار مئات السيارات من نوع #كيا الكورية في الأسواق السورية.


التعليقات