مجلس الشعب يرفع مقدار ضريبة “إعادة الإعمار” من 05% إلى 10%

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قرر مجلس #الشعب التابع للنظام السوري، مضاعفة نسبة “المساهمة الوطنية لإعادة الإعمار” المحددة في المادة 1 من القانون رقم 13 لـ2013 لتصبح 10% بدلاً من 5%، بحسب وكالة سانا.

وكانت هناك بعض المقترحات من أعضاء المجلس بأن ترتفع #الضريبة إلى 7% إلا أن غالبية #الأعضاء وافقوا على نسبة 10%، وبناء عليه أعاد المجلس مشروع القانون إلى اللجنة المختصة لدراسته.

ويهدف تعديل القانون ورفع الضربية بحسب المقترح الذي رفعته حكومة النظام للمجلس، “تعزيز المساهمة الوطنية في عملية إعادة الإعمار، وزيادة الموارد المتاحة لتمويلها لا سيما في ظل الأضرار الكبيرة التي طالت البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، وارتفاع تكاليف عمليات إعادة الإعمار”.

وتشمل النسبة المضافة على #الضريبة، العديد من الضرائب والرسوم المباشرة، كضريبة دخل #المهن، وضريبة ريع العقارات، وضريبة ريع رؤوس #الأموال المتداولة، والحرف الصناعية والتجارية وغير التجارية، ورسم رخص حيازة السلاح ورسم #الخروج، ورسم الفراغ والانتقال والتسجيل #العقاري، ورسوم السيارات، ورسم الري.

كما تشمل الرسوم غير المباشرة، رسم كتّاب #العدل والرسوم القضائية ورسم الإنفاق #الاستهلاكي ورسم الطابع، وضريبة المواد المشتعلة، رسوم جمركية، ورسوم #الإحصاء، ورسوم #المعادن والمقالع، والرسوم القنصلية، ورسم الصيد البري والبحري، ورسم حصر التبغ، رسوم التجارة الخارجية، حصيلة حماية الملكية التجارية والصناعية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FZZ6a
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد