الكهرباء في مناطق الإدارة الذاتية.. من سيء إلى أسوأ

الكهرباء في مناطق الإدارة الذاتية.. من سيء إلى أسوأ
جوان علي – القامشلي
تدهورت حالة التيار الكهرباء بشكل لافت في عدد من مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، رغم الوعود التي أطلقتها هيئة الطاقة التابعة للإدارة حول “إمكانية تحسن حالة التغذية الكهربائية في وقت قريب”.
ويشتكي الأهالي في منطقة ديريك (المالكية) من تدهور حالة التغذية الكهربائية منذ ما يقارب الأسبوع، فبعد أن كانت التغذية تستمر لحوالي 15 ساعة خلال اليوم، انخفضت الآن إلى حوالي ساعة فقط خلال، وفق ما تؤكده مصادر من المدينة.
وبطريقة مماثلة فإن حالة التغذية الكهربائية انخفضت ايضا في مدينة جل أغا (الجوداية) وريفها، حيث بات عدد ساعات التغذية حالياً لا تتجاوز الساعة الواحدة خلال النهار، “الأمر الذي لم تُعلّق عليه المؤسسات المعنية ولم توضح اسبابه” وفق ما يقول أهالي المنطقة.
يشار إلى أن مناطق الإدارة الذاتية تشهد حتى الآن، تفاوتاً في تغذية التيار الكهربائي بين مدينة وأخرى ومنطقة وأخرى، حيث كانت ساعات التغذية في بعض المناطق لا تتعدى الـ 2 إلى 3 ساعات، بينما لا تنقطع التغذية في مناطق أخرى.
وكانت هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية قد أكدت في وقت سابق على امكانية تحسن خدمة التيار الكهربائي خلال فترة قصيرة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال الصيانة لخطوط التوتر العالي التي تربط بين محطة مدينة #الحسكة و محطة #الطبقة، ما قد يتيح الاستفادة من كميات ستأتي من #سد_الفرات.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.