حماة: داعش يتقدم على حساب تحرير الشام.. وجيش العزة يقصف معسكراً روسياً

حماة: داعش يتقدم على حساب تحرير الشام.. وجيش العزة يقصف معسكراً روسياً

هاني خليفة – حماة

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، على ست قرى، بعد مواجهات مع #هيئة_تحرير _الشام (النصرة سابقاً)، في ناحية #السعن بريف #حماة الشرقي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي السالم، لموقع الحل، إن التنظيم “سيطر على قرى أبو حية ورسم الكراسي ورسم الحمام ورسم الأحمر وعنبز وأبو خنادق، وذلك بعد يوم من سيطرته على قريتي أبو عجوة ومويلح ابن هديب”. لافتاً إلى أن #داعش “تقدمت مؤخراً بشكل كبير على حساب #الهيئة، من دون معرفة السبب حتى اللحظة”.

وأوضح الناشط أن المواجهات الأخيرة بين #الهيئة و #داعش “أسفرت عن نزوح أكثر من 200 عائلة عن القرى المذكورة باتجاه مخيمات #سنجار شرقي مدينة #إدلب، حيث يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، كسائر النازحين المتواجدين في المنطقة، من دون استجابة لنداءاتهم من قبل المنظمات الإنسانية وغيرها”.

وفي ريف #حماة الشمالي، أعلن #جيش_العزة التابع لـ #الجيش_السوري_الحر، استهدافه بقذائف المدفعية، معسكر الترابيع الروسي جنوب مدينة #حلفايا، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المعسكر، وذلك عبر بيان نشره الجيش على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة