هاني خليفة – حماة

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروحِ متفاوتة، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات، بالصواريخ الفراغية والموجهة، مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حماة الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “الطيران الروسي استهدف بأربع غارات قرية ثروت، ما أدى لجرح خمسة مدنيين إصاباتهم متفاوتة، تم نقلتهم عبر فرق #الدفاع_المدني إلى أقرب نقطة طبية، كما استهدف الطيران ذاته بغارتين خيمة لنازحين قرب قرية جب السكر، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة مدنيين اثنين، فضلاً عن دمار واسع في المنطقتين”.

وأوضح الناشط أن الطيران استهدف عشرات القرى شرقي #حماة و#إدلب، مخلفاً ضحايا ودمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات، إذ وثق ناشطون معارضون أكثر من مئة غارة شنها الطيران الروسي والتابع لقوات النظام.

ويتزامن القصف الجوي بمحاولات تقدم متكررة تنفذها قوات النظام لها باتجاه مناطق سيطرة المعارضة شرقي #حماة، دون تقدم يذكر، وتسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، بحسب المصدر.

يشار إلى أن معارك “عنيفة” تدور في ريف حماة الشرقي بين الأطراف الثلاثة المتنازعة في المنطقة (#هيئة_تحرير_الشام وقوات النظام وتنظيم #داعش)، إذ يحاول كل طرف توسيع رقعة سيطرته، الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من مئة ألف نسمة يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، في #مخيمات بدائية شرقي مدينة#إدلب، أبرزها منطقة #سنجا“، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.