نقيب الأطباء يؤكد أن معظم الأطباء السوريين هاجروا إلى ألمانيا

نقيب الأطباء يؤكد أن معظم الأطباء السوريين هاجروا إلى ألمانيا

طالب نقيب أطباء #سوريا في حكومة النظام (عبد القادر حسن)، وزير #الصحة، إلى زيادة أجور #الأطباء، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال الحسن، إن “موضوع التسعيرة برسم وزير الصحة وليس للنقابة دور فيها، وادعو #الوزارة للعمل على مقاربة الأمور في هذا الموضوع ولا سيما أن مؤسسة التأمين رفعت أجور الأطباء من دون العودة للوزارة”.

بدوره أكد وزير الصحة في حكومة النظام، (نزار يازجي)، أن #الوزارة لن ترفع التسعيرة #الطبية للأطباء، رغم أن “النقابة طلبت ذلك رسميا باعتبار أن هذا سيدفع الأطباء إلى تقاضي مبالغ #مالية كبيرة في حال رفع التسعيرة، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى كسر شوكة الدولة في هذا الموضوع”، حسب قول يازجي خلال اجتماعه مع لجنة الموازنة والحسابات في مجلس #الشعب في شهر تشرين الثاني الماضي.

من جهة أخرى أوضح حسن، أن بعض #الأطباء المقيمين بعدما سجلوا في وزارة الصحة، تقدموا بأوراق سفرهم وكانت في معظم الأحيان إلى #ألمانيا، مشيراً إلى أن عدد الأطباء المقيمين في العاصمة دمشق بلغ نحو ألفي #طبيب وهم الذين يدرسون الاختصاص المقبولين فيه بعد تخرجهم في كلية #الطب.

يشار إلى أن نسبة #الأطباء الذي غادروا سوريا خلال سنوات الحرب، بلغت أكثر من 20%، ووصل عددهم إلى 10 آلاف #طبيب، بحسب تصريح سابق لنقيب الأطباء في حكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة