حكومة النظام: “وزارة الصحة ليست بصدد خفض أسعار أصناف الأدوية”

حكومة النظام: “وزارة الصحة ليست بصدد خفض أسعار أصناف الأدوية”

أعلن معاون وزير #الصحة التابع لحكومة النظام، (حبيب عبود)، أن الوزارة ليست بصدد خفض أسعار أصناف #الأدوية التي طالها الارتفاع الأخير، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وأكد عبود أن 70% من الأدوية في #سوريا ما زالت تحت سعر 500 ليرة، وهو أمر غير موجود في أي دولة أخرى، مشيراً إلى أن أغلب معامل #الأدوية خاسرة حتى الآن.

وقال عبود، “شهدت سوريا فترة انقطاع أدوية عندما وصل سعر صرف الدولار إلى نحو 600 ليرة، حيث بدأت #معامل الأدوية تخسر، حينها قمنا بتسوية سعرية لنحو 30% من الأدوية في السوق، لكن ردة فعل #المواطنين كانت غير متقبلة للرفع، في حين لم تكن المعامل راضية بنسبة الرفع”.

وأضاف عبود، “هناك معامل أوقفت تصنيع بعض #الأصناف تجنباً للخسارة، لأننا لم نستطع منح المعامل حقها بالأسعار، وبقوا خاسرين”، مشيراً إلى أن “توقيف هذه المعامل لبعض الأصناف لا يعني انقطاعها حالياً، فنحن نملك عدة جهات نستطيع أن نؤمن منها مايلزم”.

يشار إلى ان سعر #الأدوية ارتفع في آخر قرار لوزارة الصحة بنسبة  400%، كما أن #المرضى في سوريا يعانون من صعوبة الحصول على الأدوية، والسبب عدم توفرها بشكل دائم وفقدان جزء كبير منها تماماً من الصيدليات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.