الوطني الكردي ينهي اجتماعه التنظيمي.. وتوقعات بانفراج علاقته مع الاتحاد الديمقراطي

الوطني الكردي ينهي اجتماعه التنظيمي.. وتوقعات بانفراج علاقته مع الاتحاد الديمقراطي

جوان علي – القامشلي

بعد عقده جلستين سريعتين على مدار يومين، أنهى #المجلس_الوطني_الكردي، مساء أمس، تشكيل جميع المكاتب واللجان التابعة له، بعد يوم من انتخابه سعود ملا (سكرتير الديمقراطي الكردستاني) كرئيس له خلفا لإبراهيم برو، حيث لم يتطرق المجلس سوى إلى الجانب التنظيمي فقط.

وبحسب خليل إبراهيم ( سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا – البارتي) فإن سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا سعود ملا “جرى انتخابه بالإجماع، فيما تم اختيار كل من فصلة يوسف وفيصل يوسف ونعمت داوود وعبدالصمد خلف بروك أعضاء لمكتب الرئاسة”.

وأوضح إبراهيم أن الاجتماع “تضمن انتخاب أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمكتب ومكتب الأمانة العامة للمجلس والمكاتب التابعة له عدا مكتب الائتلاف، حيث جرى ترحيله لشهرين لحين تبيان وضع الائتلاف خلال الفترة القادمة”.

وأضاف ابراهيم أنه “اثناء تشكيل مكتب العلاقات الخارجية ترشحت الأحزاب باسمها وليس باسم أعضائها، حيث سيتم تشكيل اللجنة من الديمقراطي الكردستاني وحزب يكيتي الكردي وحزب الوحدة والحزب الديمقراطي الوطني.”

بدوره أكد مصدر (اشترط عدم ذكر اسمه) أن الاجتماع الذي ناب عن المؤتمر الرابع “تركز على الجانب التنظيمي ولم يجر فيه مناقشة أية برنامج سياسي أو أية قضايا سياسية للمرحلة المقبلة، كما تبين أن ما يشبه اللعبة شابت انتخابات لجنة الرئاسة ولجنة العلاقات الخارجية، ذلك أن أربع احزاب حاولت الاستحواذ على هاتين اللجنتين واقصاء الأحزاب الصغيرة نسبيا”.

ولفت المصدر إلى أن ممثلي كل من منطقتي عفرين وكوباني “لم يحضروا هذا الاجتماع، عدا بعض الأعضاء”. متوقعاً أن تشهد العلاقات بين المجلس الوطني الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي “انفراجاً بعد ترأس ملا للحزب”.

يذكر ان آسايش #الإدارة_الذاتية كانت قد منعت عقد المؤتمر الرابع بداية شهر تشرين الثاني الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.