حماة: قصف جوي يخلف جرحى بالريف الشرقي.. واشتباكات بالمنطقة

حماة: قصف جوي يخلف جرحى بالريف الشرقي.. واشتباكات بالمنطقة

هاني خليفة – حماة

جرح خسمة مدنيين، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، قريتي بيوض والإندرين (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ناحية #الحمرا بريف #حماةالشرقي).

وقال الناشط الإعلامي بهجت الرحيل، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، لافتاً إلى ان القصف أسفر عن دمار عدة منازل وأضرار اخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأوضح الناشط أن “اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور قرى الدجاج وتل خنزير والمشيرفة”، مشيراً إلى أن “المواجهات أسفرت عن تدمير سيارة زيل محملة بعناصر لقوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها ودبابة، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع، كما قتل عنصران وجرح آخرون من الفصائل”.

وبين المصدر أن “المواجهات المستمرة منذ أكثر من سبع ساعات، تتزامن مع غارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، إذ وثق ناشطون معارضون أكثر من 70 غارة حتى اللحظة، في حين لم تحقق القوات المهاجمة أي تقدم على المحاور المذكورة”.

يشار إلى أن تنظيم #داعش تقدم مؤخراً داخل عشرات القرى شرق #حماة كانت خاضعة لسيطرة#تحرير_الشام، حيث تدور معارك كر وفر بين الطرفين، في حين تحاول قوات النظام التقدم على حساب الهيئة وفصائل أخرى في قرى شمال شرق #حماة، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.