دير الزور: مقتل مدنيين بقصف للنظام.. والأخير يعثر على مستودع ذخيرة كبيرة لداعش

دير الزور: مقتل مدنيين بقصف للنظام.. والأخير يعثر على مستودع ذخيرة كبيرة لداعش

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل مدنيان وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف قرية السوسة بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور، والتي لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة في البادية “استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مناطق عدة في ريف المدينة، حيث سقطت أربع قذائف منها على قرية السوسة، أسفرت عن مقتل شخصين وجرح 7 آخرين، إضافة لإضرار مادية”.

وأردف المصدر، أن القصف ذاته “استهدف قرية الشعفة، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين إضافة لدمار كبير في المنازل، حيث تشهد البلدة حركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه الطرف الآخر من النهر لشده القصف عليها”.

إلى ذلك، قتل رجل في مدينة العشارة، نتيجة إصابته بطلقة قناص في الرأس، مصدرها قناص النظام المتمركز على طرف المدينة من جهة البادية.

من جهة أخرى، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، على مبنى البلدية والمركز الصحي والمقسم في بلدة سويدان جزيرة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

هذا وقد عثرت قوات النظام على مستودع كبير للذخيرة تابع للتنظيم في قرية بقرص، حيث قامت بإغلاق المنطقة ومنعت الدخول إليها إلا بتصريح، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.