بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
إعادة افتتاح "معبر جوسية" الحدودي بين سوريا ولبنان - الحل نت

إعادة افتتاح “معبر جوسية” الحدودي بين سوريا ولبنان


أعلنت حكومة النظام #السوري والحكومة اللبنانية، إعادة فتح معبر جوسية الحدودي بدءاً من يوم 15 كانون الأول 2017، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وقال وزير الداخلية في حكومة النظام السوري، (محمد الشعار)، إن “الحركة في معبر #جوسية ستعود إلى طبيعتها بدءًا من يوم غد الجمعة، والعلاقات السورية – اللبنانية أكبر من #الجغرافيا، وكل ما يخدم العلاقة الطبيعية مع لبنان سنسهله”.

كما أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، (اللواء إبراهيم عباس)، أن العبور إلى #سوريا عبر معبر جوسيه سيبدأ غدًا، مؤكداً أن التنسيق مع حكومة النظام السوري، لم تنقطع طيلة السنوات الماضية، حسب تعبيره.

وقال عباس إن “النأي بالنفس موضوع سياسي، أما التنسيق #الأمني لم يتوقف، ولبنان جنى الكثير من الفوائد من هذا التنسيق وكان لهذا التنسيق فوائد إيجابية”.

يشار إلى أن معبر جوسية يقع في منطقة #القصير بريف حمص، ويعتبر بوابة بين البقاع الشمالي اللبناني وريف حمص، حيث أن المزراعين اللبنانين في البقاع كانوا يصدروا إنتاجهم #الزراعي من خضار وفاكهة عن طريق هذا المعبر إلى سوريا، وتم إغلاق المعبر قبل حوالي خمس سنوات نتيجة المعارك التي دارت بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.


التعليقات