حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 15/12/2017


حصاد السابعة الإخباري 15-12-2017

قصفت مقاتلات حربيّة يرجح أنها روسية، صباح اليوم، بلدة تل الضمان في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل، ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة. وقالت مصادر إن القصف “دمّر النقطة الطبيّة الوحيدة الموجودة في البلدة ما اضطر فرق الإسعاف إلى نقل الجرحى إلى البلدات المجاورة”.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي سوق مدينة هجين، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين وجرح أكثر من ثمانية عشر شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال”. وتعرضت المدينة أيضاً لقصف مدفعي نفذته قوات النظام، أسفر عن سقوط قتيل و سبعة جرحى، إضافة لدمار في الممتلكات.

أما في الغوطة الشرقية، توفي طفل جديد بسبب النقص الكبير في المعدات والمستلزمات الطبية في الحصار، حيث كان يحتاج للنقل إلى مشافي العاصمة دمشق لتلقي العلاج، إلّا أنّ قوات النظام تحظر ذلك بشكلٍ نهائي. وقالت مصادر إن الطفل “هو الوفية الخامس عشرة، فيما يهدد الحصار حياة أكثر من خمسئة وعشرين شخصاً يعانون من حالات طبية حرجة”.

دولياً، أعلنت الولايات المتحدة عزمها بناء تحالف دولي ضد إيران، ونشرت أدلة على أن الصاروخ الذي ضرب الرياض من اليمن مؤخراً صنع في إيران. ووصفت طهران الأدلة التي قدمتها أمريكا بأنها “مفبركة”، واعتبرت الاتهامات الأمريكية “غير مسؤولة واستفزازية”، بحسب تعبيرها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وعشرين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/bElHq