بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
الحكومة اللبنانية تمنح شركات أجنبية رخص لاستكشاف النفط والغاز في لبنان - الحل نت


أعلن مجلس الوزراء #اللبناني، عن منح رخص لشركات #روسية وفرنسية، لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية.

وأكدت هيئة إدارة قطاع #البترول اللبنانية منح الرخص لائتلاف شركات #نوفاتك الروسية و #توتال الفرنسية و #إيني الإيطالية، للعمل في الرقعتين النفطيتين الرابعة والتاسعة.

وقسمت الحكومة اللبنانية الرقع البحرية للتنقيب عن النفط والغاز إلى عشر رقع، في شهر كانون الثاني من العام الجاري.

وقال وزير الطاقة اللبناني، (سيزار أبي خليل)، عبر حسابه في #توتير، “مبروك للبنانيين إقرار بند #النفط ودخول لبنان نادي الدول النفطية”.

من جهته  قال رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة اللبناني، (محمد قباني)، إن “هذه الخطوة تفتح أمام #اللبنانيين نافذة أمل على المستقبل”.

وبلغ حجم الاحتياطيات #البحرية اللبنانية من الغاز بـ 96 تريليون قدم مكعبة، في حين يبلغ حجم الاحتياطات من #النفط بـ865 مليون برميل، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

يشار إلى أن #لبنان كان يواجه في مشاكل في استخراج النفط والغاز، وذلك بسبب عدم ترسيم #الحدود المائية مع قبرص وسوريا، وتداخل المنطقة البحرية الإقتصادية في لبنان مع نظيرتها في قبرص مما يعقّد عملية تحديد نسبة كل دولة من الحقول الموجودة هناك، بالإضافة لعدم وجود أسطول بحري متطور في لبنان، وقِدم مصفاتي #النفط في طرابلس والزهراني.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية