حكومة النظام تمنح شركات روسية مهمة تطوير الصناعات النفطية في سوريا

حكومة النظام تمنح شركات روسية مهمة تطوير الصناعات النفطية في سوريا

قال وزير #النفط والثروة المعدينة في حكومة النظام (علي غانم)، إن “الأيام المقبلة تبشر بالخير لانطلاق العمل المشترك بين #سوريا وروسيا في القطاع النفطي”، بحسب ما صرح لوكالة #سبوتنيك الروسية.

وأضاف غانم، “من المهم تدريب وتأهيل الكوادر #السورية العاملة بالنفط من خلال إيفاد الكوادر والخبرات #الروسية إلى سوريا، والسعي إلى إنشاء مراكز تدريب متطورة بالشراكة مع الجانب الروسي وتوطين الصناعات #النفطية في سوريا”.

وأكد غانم، أنه تم الاتفاق مع روسيا، على إنشاء شركة خدمات مشتركة سورية – روسية في العاصمة #دمشق لتقديم الخدمات النفطية للشركات العاملة في مجالات الحقول #الغازية والنفطية.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة #النظام، قد وقعت في عام 2014 مع شركة #سيوزنفتا_غاز_إيست_ميد الروسية عقد #عمريت البحري للتنقيب عن البترول وتنميته وانتاجه في المياه الإقليمية السورية، بين جنوب شاطئ #طرطوس حتى مدينة بانياس وبعمق 70 كيلومتراً طولاً، ومتوسط عرض 30 كيلومتراً. ومدة العقد 25 سنة، بتمويل روسي.

يشار إلى أن روسيا وقعت مع حكومة النظام، عدة اتفاقيات #اقتصادية كفيلة بتحكم روسيا بالاقتصاد السوري من خلال هذه الاتفاقيات، بحسب خبراء اقتصاديين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.