بعد أن تدمر بالغارات والمعارك: لجنة الصحة بالرقة تنقل معدات المشفى الوطني.. وقتلى بالألغام

بعد أن تدمر بالغارات والمعارك: لجنة الصحة بالرقة تنقل معدات المشفى الوطني.. وقتلى بالألغام

نزار حسان ـ موقع الحل

نقلت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني، مساء أمس، عدة أجهزة طبية من مشفى #الرقة الوطني (الخارج عن الخدمة والمدمر بفعل غارات طيران #التحالف_الدولي التي تعرض لها أثناء معركة السيطرة على المدينة)، إلى بلدة #عين_عيسى و #تل_أبيض “لحمايتها والحفاظ عليها”.

وقال محمد العلي (ناشط من مدينة الرقة) لموقع الحل، إن لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني “نقلت عدة معدات طبية من مشفى الرقة الوطني المدمر كلياً إلى بلدة عين عيسى وتل أبيض، حيث تضمنت المعدات أجهزة إيكو ومعدات عسيل الكلى، وأسطوانات أكسجين وجهاز رنين، كما شملت أنواعاً متنوعة من الأدوية والمعدات الإسعافية.

وأردف المصدر أن اللجنة “قامت بنقل المعدات المذكورة من تحت أنقاض المشفى بهدف الحفاظ عليها والاستفادة منها، وذلك بعد أن نقلت نصف المعدات تقريباً بعد تأمين المشفى من الألغام قبل فترة”، بحسب مصطفى عبدو (عضو لجنة الصحة).

الجدير بالذكر أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قبيل خروجهم من المدينة “اتخذوا المشفى مقراً لهم ومنعوا المدنيين من الاستفادة من ممتلكاته”، بحسب مصادر.

في سياق مختلف، قُتل 4 مدنيين، أمس، بانفجار عدة ألغام من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، وذلك بعد دخول “بطريقة مجهولة” إلى أحياء لم يتم تأمينها بعد من قبل قسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.