ديرالزور .. عودة المياه إلى حي هرابش بعد انقطاعها لأكثر من عامين

ديرالزور .. عودة المياه إلى حي هرابش بعد انقطاعها لأكثر من عامين

حمزة فراتي- دير الزور

عادت مياه الشرب، إلى حي #هرابش بمدينة دير الزور، بعد انقاطعها لأكثر من عامين عن الحي، وذلك بعد الإصلاحات التي قامت بها مؤسسه المياه التابعة لحكومة النظام بمدينة دير الزور.

وقال تامر خليفة، (من سكان حي هرابش)، لموقع الحل، “تم إيصال مياه #الشرب إلى الحي بعد انقطاعها لأكثر من عامين عنه، بعد قيام مؤسسة المياه بربط شبكة #الحي مع شبكة أحياء المدينة الأخرى والتي تتغذى جميعها من المحطة الوحيدة الموجودة في حي #الجورة”.

وأضاف خليفة، أن “الإجراء تم اتخاذه كحل إسعافي نتيجة #الدمار الكبير في المحطات والشبكات #الرئيسية القريبة من الحي، ما دفع بالمؤسسة لربطه بأحياء المدينة الأخرى، ريثما يتم تشغيل محطة مياه #البغيلية، ومحطة الجفرا.

وتعرضت محطة مياه الجفرا والبغيلية، لأضرار كبيرة، أثناء الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام، حيث تقوم #ورشات خاصة بالعمل على إصلاحها في الوقت الراهن، بحسب خليفة.

أشار المصدر، إلى أن عمل محطة مياه #الجفرا، سيخفف الضغط عن محطة مياه البغيلية والجورة، لأنها تغطي قرية الجفرة والمناطق القريبة من المطار العسكري وداخله إضافة إلى أحياء #المدينة القريبة من حي هرابش، وفق خليفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.