مصدر عسكري: المعارك على أشدها في جبل الشيخ.. ومقتل 12 عنصراً للنظام بينهم ضباط

مصدر عسكري: المعارك على أشدها في جبل الشيخ.. ومقتل 12 عنصراً للنظام بينهم ضباط

سليمان مطر – ريف دمشق

أفاد مصدر من المعارضة بتواصل المواجهات المسلحة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور القتال في #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي، دون أن تحقق قوات النظام أي تقدم يذكر في مواقع المعارضة، على الرغم من تواصل القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة بشكلٍ عنيف.

وذكر أحمد الشامي (مقاتل من المعارضة) لموقع الحل أنّ قوات النظام “ترّكز هجماتها على تلة #المقتول و #الضهر_الأسود بالقرب من قرية #مغر_المير، وقد سيطرت بعد قصف عنيف على الضهر الأسود لفترة قصيرة قبل أنّ تنفذ فصائل المعارضة هجوماً معاكساً، دمرت خلاله دبابة وأعطبت أخرى، وقتلت مالا يقل عن اثني عشر عنصراً بينهم ضابط من قوات النظام والدفاع الوطني”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “تستهدف الأحياء السكنية ونقاط التماس مع المعارضة بشكل عنيف، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وصواريخ فيل، من أكثر من قطعة عسكرية في المنطقة، أبرزها اللواء 121 و اللواء 68 والفوج 137، وقد تسبب القصف بمقتل عنصرين من المعارضة وإصابة ثلاثة آخرين، ومقتل مدني واحد وإصابة آخرين”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام نعت يوم أمس الأول ضابطين برتبة عميد ورائد من مرتبات الفرقة السابعة، قتلوا أثناء المواجهات مع المعارضة في منطقة جبل الشيخ، في حين “تكتمت عن إعلان عدد القتلى الحقيقي الذي وقع في محاولة الاقتحام في ذاك اليوم، والتي تجاوزت 16 عنصراً”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.