مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة

مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة

أعلنت غرفة #تجارة وصناعة سوريا الحرة أمس الأثنين، عن إجراء انتخابات لإدارتها الجديدة، في قاعة #المؤتمرات بمعبر باب الهوى الحدودي، بحسب ما نقل موقع “عنب بلدي”.

وتم انتخاب “فهد القد”، رئيساً للغرفة، ومجلس إدارة ضم ستة #أعضاء، هم بشار الخطيب وطريف حسناوي وعبد السلام حرب وعبد  الله العمر ابو شعر وغياث وليد عبود وعامر محمد خير الموسى.

ورشح 14 تاجراً أنفسهم لشغل منصب #رئيس غرفة التجارة، وأعضاء مجلس #الإدارة، بحضور قرابة 84 ناخباً، يحق لكل ناخب منهم، انتخاب سبعة أشخاص ستة # أعضاء مجلس # الإدارة وشخص واحد # رئيس #الغرفة، بحسب ما قال مدير المكتب الإعلامي في # المعبر (مازن علوش).

وأكد علوش، فوز “فهد القد” من مدينة #سرمدا برئاسة #الغرفة بنتيجة 76 صوتاً، بعد فرز الأصوات، وانتهاء الانتخابات التي جرت بشفافية بحسب علوش.

وتأسست “غرفة # تجارة وصناعة سوريا الحرة”، عام 2014، وتمثل مجتمع #المال والأعمال في الشمال السوري، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية.

كما تقوم # الغرفة بتيسير أمور #التجارة بين تركيا وسوريا، من خلال مكاتبها في مدينة الريحانية التركية، ومدينة # سرمدا بإدلب ومكتب ضمن #المعبر، كما يبلغ عدد المنتسبين للغرفة 7994 تاجراً وصناعياً، ويبلغ عدد الشركات ضمنها 3755 شركة، جميع هذه الشركات تعمل في الشمال السوري.