مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة

مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة

أعلنت غرفة #تجارة وصناعة سوريا الحرة أمس الأثنين، عن إجراء انتخابات لإدارتها الجديدة، في قاعة #المؤتمرات بمعبر باب الهوى الحدودي، بحسب ما نقل موقع “عنب بلدي”.

وتم انتخاب “فهد القد”، رئيساً للغرفة، ومجلس إدارة ضم ستة #أعضاء، هم بشار الخطيب وطريف حسناوي وعبد السلام حرب وعبد  الله العمر ابو شعر وغياث وليد عبود وعامر محمد خير الموسى.

ورشح 14 تاجراً أنفسهم لشغل منصب #رئيس غرفة التجارة، وأعضاء مجلس #الإدارة، بحضور قرابة 84 ناخباً، يحق لكل ناخب منهم، انتخاب سبعة أشخاص ستة أعضاء مجلس الإدارة وشخص واحد رئيس #الغرفة، بحسب ما قال مدير المكتب الإعلامي في المعبر (مازن علوش).

وأكد علوش، فوز “فهد القد” من مدينة #سرمدا برئاسة #الغرفة بنتيجة 76 صوتاً، بعد فرز الأصوات، وانتهاء الانتخابات التي جرت بشفافية بحسب علوش.

وتأسست “غرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة”، عام 2014، وتمثل مجتمع #المال والأعمال في الشمال السوري، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية.

كما تقوم الغرفة بتيسير أمور #التجارة بين تركيا وسوريا، من خلال مكاتبها في مدينة الريحانية التركية، ومدينة سرمدا بإدلب ومكتب ضمن #المعبر، كما يبلغ عدد المنتسبين للغرفة 7994 تاجراً وصناعياً، ويبلغ عدد الشركات ضمنها 3755 شركة، جميع هذه الشركات تعمل في الشمال السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.