حماة: داعش ينتزع قرية من تحرير الشام.. وقصف جوي يستهدف قرى الريف الشرقي

حماة: داعش ينتزع قرية من تحرير الشام.. وقصف جوي يستهدف قرى الريف الشرقي

هاني خليفة – حماة

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، مساء اليوم، على قرية رسم الحمام في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر #هيئة_تحرير_الشام (النصرة)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “التنظيم سيطر على حوالي عشرة قرى خلال الأسبوعين الماضيين، في سعيٍ منه لتقليص رقعة سيطرة #الهيئة، خاصةً وأن قوات النظام تعمل على انتزاع المنطقة من#تحرير_الشام، حيث تدور بين قوات النظام و #الهيئة معارك عنيفة في المنطقة من أجل الوصول إلى مطار#أبو_الظهور في ريف #إدلب الشرقي”.

وأوضح الناشط أن “#داعش تقدم مؤخراً داخل عشرات القرى شرقي # حماة كانت خاضعة لسيطرة #تحرير_الشام، حيث تدور معارك كر وفر بين الطرفين، في حين تحاول قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها التقدم على حساب #الهيئة وفصائل أخرى في قرى شرقي حماة”.

إلى ذلك، “شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، أكثر من 30 غارة بعضها بالقنابل الفوسفورية على قرى #الرهجان وقصر ابن وردان والمسلوخية والجنينة الخاضعة لسيطرة #تحرير_الشام والتابعة لناحية#الحمرا في ريف # حماة الشرقي، حيث تناوبت أربع طائرات على قصف المنطقة وطائرة تصوير ترافقها، خلفت دمار واسع بالممتلكات”، حسب المصدر.