النظام استهدفها بـ80 صاروخاً: اللطامنة بريف حماة أصبحت “مدينة أشباح” لخلوها من الأهالي

النظام استهدفها بـ80 صاروخاً: اللطامنة بريف حماة أصبحت “مدينة أشباح” لخلوها من الأهالي

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة جنوب مدينة #حلفايا، اليوم، بـ80 صاروخاً، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، اقتصرت أضرارها على المادية.

وقال الناشط الإعلامي فادي الصطيف، لموقع الحل، إن “قوات النظام ركزت بقصفها خلال الأيام الثلاثة الماضية على البلدة بشكل مكثف، إذ استهدفها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بأكثر من مئة غارة، أسفرت عن دمار عشرات المنازل، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين”.

وأوضح الناشط أن البلدة “تعد شبه خالية من السكان، حيث يقطنها حوالي 500 شخص فقط من أصل 28 ألف نسمة”. لافتاً إلى أن “أكثر من 150 عائلة نزحت مؤخراً جراء حملة القصف المكثف الأخيرة على البلدة”.

بدوره، بين أحمد العليوي (أحد النازحين عن البلدة)، أن اللطامنة “لا توجد فيها أي حركة”. واصفاً إياها بـ “مدينة أشباح”، لانعدام حركة المدنيين وكثافة القصف. مبيناً ان العائلات التي نزحت “توجهت إلى قرى ريف #إدلب الجنوبي وإلى #المخيمات الحدودية وفي حال توقف القصف ستعود إلى البلدة”.

يشار إلى أن فصائل المعارضة هاجمت قوات النظام قبل ثلاثة أيام، في مواقعها جنوب بلدة #اللطامنة وقتلت أكثر من 40 عنصراً وجرحت آخرين منها، ما شكّل ردّة فعل لديها باستهداف مناطق المعارضة وخاصةً #اللطامنة، كون قائد #جيش_العزة التابع لـ #لجيش_الحر الذي قاد المعركة، من أبناء البلدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة