حماة: مواجهات على جبهة المشيرفة.. والطيران الحربي يقصف المنطقة بـ “الفوسفور الأبيض”

حماة: مواجهات على جبهة المشيرفة.. والطيران الحربي يقصف المنطقة بـ “الفوسفور الأبيض”

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات، اليوم، بين #هيئة_تحرير_الشام(النصرة)، وقوات النظام، على محور قرية #المشيرفة في ريف#حماة الشرقي، في محاولة من الأخيرة السيطرة على القرية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي السالم، لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ الصباح وحتى اللحظة، أسفرت عن قتل وجرح مجموعة من قوات النظام، عبر استهدافهم بصاروخ موجه، كما قتل وجرح أربعة عناصر من الهيئة، مؤكداً عدم تحقيق أي تقدم للقوات المهاجمة باتجاه القرية حتى اللحظة”.

وأوضح السالم أن “المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على مناطق سيطرة #الهيئة في المنطقة، لا سيما قريتي #الرهجان و #الشاكوسية، في حين استهدف #المشيرفة بالصواريخ المحملة بمادة #الفوسفور_الأبيض المحرمة دولياً، والتي أسفرت عن أضرار واسعة بالممتلكات، من دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين، نظراً لخلوها منهم”، وفق قوله.

وفي ريف #حماة الشمالي، قتل مدني وأصيبت زوجته بجروح متفاوتة، جراء استهداف قوات النظام بعدة قذائف مدفعية، بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما أدى القصف إلى دمار منازل بشكل كامل، وإلحاق الضرر بآخر.