شركات روسية تشارك في إعادة بناء شبكة السكك الحديدية في سوريا

شركات روسية تشارك في إعادة بناء شبكة السكك الحديدية في سوريا

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط #الحديدية التابعة لحكومة النظام، (نجيب فارس)، عن دخول الشركات الروسية في مشاريع بناء السكك الحديدية في #سوريا، بحسب ما نقلت وكالة سبوتينك الروسية.

وقال فارس للوكالة، “حصلنا على وعود من الشركات #الروسية بتقديم الدعم الكامل بما يخص بناء #السكك الحديدية ليكون لها دور كامل في إعادة إعمار سوريا”،مشيراً إلى أنه جرت لقاءات مع ممثلي الشركات الروسية في العاصمة #دمشق من أجل مستقبل السكك الحديدية في سوريا، حسب تعبيره.

وأضاف فارس، “نحن بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل #الأدوات المحرّكة والمتحرّكة من القاطرات والشاحنات، وكذلك الأمر مواد الخط الحديدي، ونعمل حالياً على تطوير قطاع الخطود #الحديدية، ونسعى إلى أن ينتقل #العمل على الخطوط الحديدية الملحومة ، وكهربة الخطوط الحديدية”.

وأكد فارس، أن حكومته خلال إجتماعاتها مع #الشركات الروسية وحصلت على وعود بتقديم الدعم الكامل بما يخص متطلبات إعادة إعمار وبناء السكك الحديدية “ليكون لها دوراَ كاملاً في إعادة إعمار #سوريا بشكل عام وبما يدعم الناحية #الاقتصادية للشعب السوري ولسوريا ككل”، على حد قوله.

يشار إلى أن خسائر الخطوط #الحديدية بلغت خلال سنوات الحرب في سوريا نحو 500 مليار ليرة سورية، حيث تعرضت الخطوط لدمار كبير وسرقة، بحسب دراسات اقتصادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.