حماة: الطيران الروسي يقصف اللطامنة بالنابالم والصواريخ الارتجاجية.. والنظام يحصن مواقعه جنوبها

حماة: الطيران الروسي يقصف اللطامنة بالنابالم والصواريخ الارتجاجية.. والنظام يحصن مواقعه جنوبها

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، ليل أمس، بخمس غارات بالصواريخ الارتجاجية والمحملة بمادة #النابالم الحارق، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي فادي شحادة، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني تفقدت أماكن القصف الذي اقتصرت أضراره على دمار خمس منازل واحتراق عدد آخر، من دون سقوط ضحايا نظراً لخلوها من السكان بشكل شبه كامل”. مؤكداً أن “ما يقارب 150 شخصاً فقط يقطنون #الكهوف في جوف الأرض وبعضهم في الأرضي الزراعية المحيطة بالبلدة”.

وأكد الناشط أن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام “استهدف البلدة بأكثر من 120 غارة منذ حوالي أسبوع وحتى اليوم، أسفرت عن سقوط جرحى بينهم أطفال ودمار عشرات المنازل ونزوح معظم من كانوا يقطنون البلدة التي أعلنها المجلس المحلي لها منذ يومين أنها منكوبة”.

وفي سياق آخر، تواصل قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، لليوم الثاني على التوالي، تحصين مواقعها والمراقبة على المحاور الشمالية لمدينة #حلفايا وقريتي #الزلاقيات و #زلين، “تحسباً لأي هجوم مفاجئ جديد لفصائل المعارضة عليها”، حسب شحادة.

يذكر أن فصائل المعارضة بقيادة #جيش_العزة (التابع لـ #الجيش_الحر) شنت هجوماً على قوات النظام في حواجز #الزلاقيات و #زلين، قبل أسبوع، قتلت وجرحت خلاله العشرات من عناصر النظام، كما استولت على عدد من الآليات العسكرية، في حين سقط قتلى وجرحى من الفصائل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.