المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس تمنع تداول فئة الألفي ليرة سورية

المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس تمنع تداول فئة الألفي ليرة سورية

منعت المؤسسة الأمنية في مدينة #جرابلس في ريف حلب الشمالي، تداول فئة الألفي ليرة سورية في المعاملات #التجارية واليومية في المدينة، بحسب بيان نشرته اليوم.

وجاء في البيان، “بموجب قرار الحكومة السورية المؤقتة وبتاريخ 7/ 7 / 2017، الرقم (8/م/و) يمنع منعاً باتاً التعامل بالعملة الورقية فئة /2000 ليرة سورية/ في مدينة جرابس وريفها تحت طائلة المسائلة القانونية”.

وأصدرت #الحكومة المؤقتة، في شهر تموز الماضي، قراراً يمنع تداول العملة السورية #الجديدة من فئة الألفي ليرة، التي طرحتها حكومة #النظام السوري، قائلة في القرار، “بناء على النظام الأساسي للحكومة وعلى مقتضيات المصلحة العامة يمنع تداول العملة الورقية الجديدة”.

وأصدر المجلس #المحلي في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي الشرقي أيضاً في وقت سابق، قراراً منع فيه تداول الورقة #النقدية، لتتبعه هيئة الاقتصاديين الأحرار للتنمية والتطوير، وتصدر ذات القرار، معتبرة أن الذي يتعامل بهذه الفئة النقدية، “يؤكد سيطرة العصابة الحاكمة، وبسط نفوذها على كامل المناطق #المحررة” بحسب ما جاء في بيانها الذي أصدرته في وقت سابق.

يشار إلى أن حكومة النظام السوري أعلنت في شهر #تموز الماضي، عن طرح العملة الجديدة وعليها صورة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.