حكومة النظام: “نسعى لزيادة مواردنا كي نستطيع زيادة الرواتب”

حكومة النظام: “نسعى لزيادة مواردنا كي نستطيع زيادة الرواتب”

كشف وزير #الاقتصاد في حكومة النظام، (محمد سام خليل)، أن حكومته تسعى إلى زيادة مواردها كي تستطيع زيادة #الرواتب، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال خليل للصحيفة، إن “الحكومة تسعى إلى زيادة مستويات #المعيشة للمواطنين عبر اعتماد خيارين، الأول هو تعظيم #الإنتاج في قطاعات #الاقتصاد المختلفة، والثاني زيادة رواتب #المواطنين من خلال السعي لزيادة موارد الدولة”.

وأشار خليل، إلى أن سعي حكومته لزيادة مواردها يكمن في توفير فرصة زيادة #الرواتب، مبيناً أن وزارته تقوم بالتنسيق الدائم مع وزارة #المالية ومصرف سورية #المركزي وهيئة التخطيط والتعاون #الدولي، لتحقق الانسجام والتناغم بين سياسة التجارة #الخارجية والسياستين المالية والنقدية في إطار السياسة #الاقتصادية العامة، لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وكان رئيس حكومة #النظام السوري، (عماد خميس)، تساءل في وقت سابق، عن فائدة زيادة #الرواتب إذ لم يكن هناك تنمية #اقتصادية تسعى في مضمونها إلى تحقيق الموارد، حسب تعبيره.

يشار إلى أن آخر زيادة اصدرتها حكومة النظام للرواتب في #سوريا كانت في عام 2015، حيث كانت الزيادة قيمتها 2500 ليرة سورية، ليصبح متوسط راتب #الموظف نحو 35 ألف ليرة (نحو 77 دولار).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.