حماة: تحرير الشام “تصدّ” محاولات تقدم للنظام وداعش بالريف الشرقي

حماة: تحرير الشام “تصدّ” محاولات تقدم للنظام وداعش بالريف الشرقي

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات “عنيفة”، مساء أمس، بين #هيئة_تحرير_الشام(النصرة) من طرف و كل من قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش من طرف آخر، على عدة محاور في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأطراف الثلاثة.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن، لموقع الحل، إن “عناصر #الهيئة تصدوا لمحاولات تقدم قوات النظام على محاور قريتي سرحا وسرحا الجنوبية شمال شرق ناحية #السعن وقرية أبو لفة شرق قرية الشاكوزية، مشيراً إلى أن محور سرحا ساقط نارياً لصالح قوات النظام”.

وفي السياق، “أحبطت الهيئة محاولة تقدم نفذها عناصر تنظيم #داعش، مساء أمس، باتجاه التلال الواقعة شمال قرية أبو خنادج بريف #حماة الشرقي، في حين أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين”، حسب الحسن.

وأوضح الناشط أن “الاشتباكات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أكثر من 70 غارة مستخدماً الصواريخ الارتجاجية والفراغية والنابالم والفوسفور والقنابل العنقودية، على مناطق سيطرة الهيئة في ريف #حماة الشرقي، أبرزها قرى الرهجان والشاكوزية والملولح وأو زهمك، أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين الأطراف الثلاثة (قوات النظام، هيئة تحرير الشام، داعش) في ريف #حماة الشرقي، منذ حوالي شهرين، في محاولة كل منها توسيع رقعة سيطرتها في المنطقة، إذ أسفرت المواجهات عن نزوح أكثر من مئة ألف مدني يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، خاصةً خلال فصل #الشتاء، وفق ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.